طبعا سبب الموت هو القضاء والقدر الذي قدره الله وهو انتهاء الأجل
ولكن ذلك لا يمنع أن يتزامن مع هذه النهاية الغيبية أحداث مادية ملموسة
وإذا كان بعض هذه الأحداث لا يتزامن مع انتهاء الأجل إلا أن بعضها
لا يحدث إلا متزامنا مع انتهاء الأجل
وإذا كان انتهاء الأجل غيبيا ولا يمكن تغييره مع أنه المسبب الحقيقي للموت
فلا بد من التعامل مع ما هو ملموس ومحاولة منعه واعتباره هو السبب
فما هو المانع من اعتبار هذا الحدث سببا محتملا للموت
بل وأحيانا سببا مؤكدا له !!
فإيماننا بالقضاء والقدر لا يعني كفرنا بالأسباب .
أنا عارف ان كلامي ممكن ما يبقاش مفهوم وانه المفروض يتوجه للكاتب
الأصلي للموضوع بس كان لازم اكتبه عشان ارتاح
اعتبرو نفسكو ما شفتوش حاجة
.
وشكرا ع الموضوع يا سكاي .